منتديات تعليم دوت كوم

منتديات تعليم دوت كوم

التعليم معنا متعة لا تنتهي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 «التنمية الصناعية» تطرح مزايدة عالمية لاستغلال الرمال السوداء شمال الدلتا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
رئيس الإدارة
رئيس الإدارة
avatar

علم بلدي :
عدد المساهمات : 77
نقاط : 56339
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2010
العمر : 18

مُساهمةموضوع: «التنمية الصناعية» تطرح مزايدة عالمية لاستغلال الرمال السوداء شمال الدلتا   السبت فبراير 13, 2010 3:08 pm

تعتزم الهيئة العامة للتنمية الصناعية طرح مزايدة عالمية لاستغلال الرمال السوداء بمنطقة ساحل البرلس فى محافظة كفر الشيخ بشمال الدلتا، باستثمارات تقدر بنحو ١٢٥ مليون دولار.
وقال عمرو عسل رئيس الهيئة إنه سيتم طرح كراسة شروط المزايدة فى ١٧ فبراير الجارى، على أن تتلقى الهيئة عروض الشركات فى ١٨ مارس المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء المزايدة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة ممثلة فى هيئة المواد النووية.
وأوضح عسل فى بيان له أن المشروع سيقام بغرض فصل المعادن التى توجد فى الرمال للاستفادة منها فى إقامة صناعات ضخمة، مقدرا إجمالى الاحتياطى التعدينى المؤكد فى هذه الرمال بنحو ٣٣٣ مليون طن.
وأشار إلى أنه سيتم عقد جلسة فى ١٥ مارس المقبل، لتعريف المستثمرين بالمشروع، مضيفا أن الطرح سيتم من خلال مرحلتين، تتضمن الأولى تأهيلاً فنياً ومالياً، حيث يتم التأكد من القدرة الفنية والملاءة المالية للشركة المتقدمة، على أن تعقد مرحلة ثانية للمزايدة بين الشركات، ويحق من خلالها للشركات التى اجتازت التأهيل الفنى والمالى الدخول فيها مباشرة بناء على الإخطار بالتأهيل.
وأكد رئيس هيئة التنمية الصناعية أنه سيشترط على المستثمر الذى ستقع عليه المزايدة تسليم جميع العناصر المشعة لهيئة المواد النووية، كما سيتم وضع كافة الاشتراطات والضوابط الفنية والقانونية والبيئية اللازمة للمشروع.
ومن جانبه، قال الدكتور أكثم أبو العلا وكيل وزارة الكهرباء إن دراسات الجدوى أوضحت أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تقدر بنحو ١٢٥ مليون دولار، مشيرا إلى أن العائد المتوقع يبلغ نحو ٢٢% على الدولار. ويستخرج من الرمال السوداء عدة معادن تدخل فى صناعات مختلفة منها البويات والدهانات والبلاستيك والمطاط وأنواع الحبر والمنسوجات وبط السيراميك ومستحضرات التجميل والجلود والأدوية وتغليف أنابيب البترول تحت سطح البحر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://education48.ba7r.org
 
«التنمية الصناعية» تطرح مزايدة عالمية لاستغلال الرمال السوداء شمال الدلتا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تعليم دوت كوم :: المنتديات العامة :: منتدي الأخبار-
انتقل الى: